الرهبانيّات

جمعية راهبات القديسة تريزيا الطفل يسوع المارونيات


"ان جمعية راهبات القديسة تريزيا الطفل يسوع المارونيات هي جمعية رهبانية مارونية، بطريركية، ذات نذر بسيط ومؤبد" (رسوم الجمعية، قانون1). تأسّست على يد المثلّث الرحمات الخوراسقف أنطون عقل في 17 ايار 1935، الموافق ذكرى إعلان قداسة تريز الطفل يسوع، وذلك في دير سيدة البشاره، ذوق مكايل. دفعته الى ذلك "مشاهدة الحرب الكونية 1914- 1918 في لبنان، وما أحدثته من الويلات في النفوس والاجساد".

ان غاية الجمعية هي "تقديس نفوس المشتركات للوصول الى الكمال المسيحي وممارسة الفقر والعفة والطاعة وخدمة الانسانية المتألمة بإنشاء المياتم والمستشفيات والمآوي ونشر مُلك يسوع المسيح بتعليم الاولاد الفقراء قواعد الدين والعلم، وتنظيف الكنائس وتدريب الاخويات التقوية على العبادة، ومساعدة خدمة الرعايا في خدمتهم النفوس" (قانون 7 ايار 1935، بخط الأب المؤسس).

تعتمد الجمعية "الانجيل اساسا لروحانيتها، وروحانية القديسة تريز الطفل يسوع سبيلا الى عيش البساطة المسيحية والطفولة الروحية والفرح بالخدمة والرسالة والغيرة على خلاص النفوس بصلاة واتحاد دائمين بالرب يسوع" (قوانين الجمعية، قانون1). وهي تجمع بين حياة الصلاة والتأمل والحياة الاخوية المشتركة، وبين الخدمة الرسولية المتعددة الأوجه. كما تركّز على روحانية الأب المؤسس التي تتميّز بروح الرسالة والصلاة والتقوى والثقة بالله والفرح في التضحية والخدمة.

تقوم الجمعية بخدمة كل انسان دون تمييز، وتسير على خطى مؤسسها في الغيرة الرسولية ومحبة الفقراء والانفتاح على حاجات الكنيسة والمجتمع في الحقول التالية: الحقل الصحي، الحقل التربوي، الحقل الرعوي وحقل الخدمات الإجتماعية.

الرئيسة العامة: الأم تمينه الهندي
النائبة العامة: الأخت آتيان جرجس                                                                  
المدبرة الثانية: الأخت فيفيان جنيد
المدبرة الثالثة: الأخت رين ماري غزاله
المدبرة الرابعةالأخت فريال حنا
                            
العنوان:  مركز الرئاسة العامة، شارع وديع نعيم - فرن الشباك (الكائن في مبنى دار الرعاية الماروني)
ارقام الهاتف: ٢٩٢٠٣٠ / ٠١ - ٢٩٢٩٢٤ / ٠١
صندوق البريد : 003 50 فرن الشباك، بعبدا - لبنان
الفاكس: ٢٩٢٠٣٠ / ٠١    
 
البريد الالكترونيctherese@inco.com.lb